The best UK scholarships for international students

بمجرد أن تبدأ بالتفكير بالدراسة بالخارج وخاصة في المملكة المتحدة ستواجهك عادة مشكلة التمويل ، فما أن تقوم بالبحث والسؤال قليلاً حول مصاريف الدراسة والمعيشة في المملكة ستدرك أنها لن تكون بالرخيصة.

خاصة مع إرتفاع أسعار الرحلات الجوية والتأمين الصحي وتكاليف التأشيرة والمعالجة ، وارتفاع تكاليف التعليم في معظم البلدان ، بالإضافة إلى نفقات المعيشة المرتفعة ، فإنك ستحتاج إلى حساب مصرفي مناسب ليغطي تلك الفترة التي ترغب بقضائها في الخارج بغرض الدراسة. بالتأكيد كلنا نعرف أن هناك منحًا دراسية – ما قد لا تعرفه هو تلك التي تكون مؤهلاً لها ، أو أين يمكنك العثور عليها ، أو كيفية التقديم  . لذا ، فإليك بعض أفضل المنح الدراسية للدراسة في الخارج في المملكة المتحدة التي قد تكون مؤهلاً للحصول عليها:

أولاً المنح التي يمكنك الحصول عليها من خلال حكومة المملكة المتحدة :

منح تشيفينج : تقدم حكومة المملكة المتحدة برنامجًا عالميًا للمنح الدراسية يسمى “تشيفينج”.  وهو مفتوح لجميع الطلاب الدوليين الذين يستوفون معايير الأهلية Chevening ، وهي مناسبة أكثر إذا كنت ترغب بدراسة الماجستير وهي عادة لمدة سنة واحدة.

وتشمل المنحة رسوم الدراسة وبدل المعيشة وتكاليف رحلات الطيران من بلدك للمملكة ويبدأ التقديم على المنحة عادة في شهر أغسطس من كل عام للطلبة الذين سيدرسون في العام الذي يليه. الرابط أدناه هو رابط التقديم :

https://www.chevening.org/apply

منح الماجستير لدول الكومنولث : إذا كنت من إحدى دول الكومنولث وترغب في الحصول على درجة الماجستير من المملكة المتحدة ، فمن المحتمل أن تكون منحة الكومنولث مناسبة لك.

حيث توفر وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) التكاليف الخاصة برسوم الدراسة و الامتحانات و أيضاً تكلفة السفر جواً إلى المملكة المتحدة ومنها “بدل وصول أولي” لتغطية التكاليف الإضافية في الأيام القليلة الأولى.

يمكنك التحقق من اللوائح في بلدك والتقديم للعام الدراسي 2020/2021 من الرابط أدناه

Applicants

ويمكنك أيضاً التقديم على منح دراسية بنفسك من خلال الجامعات نفسها، حيث تقدم العديد من الجامعات في المملكة المتحدة منحًا دراسية للطلاب الأجانب ، لذا إذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى الجامعات على وجه الخصوص ، فلا تتردد في أن تطلع على موقع الويب الخاص بهم أو تتواصل مع الجامعة عبر البريد الإلكتروني الخاص بها لمعرفة ما إذا كانت هناك أي منحة دراسية متاحة، تقوم معظم الجامعات بالرد و تقديم المساعدة في خلال أيام قليلة. وها هي بعض المنح التي تقدمها بعض الجامعات :

Edinburgh Global Research Scholarships

كل عام ، تقدم جامعة إدنبره 30 منحة دراسية للطلاب الأجانب الذين يرغبون في إستكمال برنامج بحث للحصول على درجة الدكتوراه في أي مجال من مجالات الدراسة.  تقوم الجامعة بتخفيض الرسوم الدراسية لتصبح مثل الرسوم التي يدفعها الطلاب المحليين (والطلاب الذين ينتمون إلى دول الاتحاد الأوروبي) ولكنها لا تغطي تكاليف المعيشة.

Rhodes Scholarships at University of Oxford


تأسست منحة رودس عام 1902 وهي أقدم برنامج للمنح الدراسية الدولية في العالم في واحدة من أعرق الجامعات في العالم هي جامعة أكسفورد وهي تمنح لطلاب الدراسات العليا المميزون والمتفوقين وهي تمنح لبعض الدول فقط ، للتأكد من أن دولتك من ضمن هذه الدول أنقر هنا .

Gates Cambridge Scholarships

إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة دراسات عليا مثل الدكتوراة بدوام كامل في جامعة كامبريدج فستغطي هذه المنحة جميع تكاليفك.

Denys Holland Scholarship at University College London

طلاب المرحلة الجامعية البكالوريوس من أي بلد مؤهلون للحصول على هذه المنحة إذا كانوا غير قادرين على تمويل دراستهم في الجامعة سوف يتلقى الطالب 9000 جنيه إسترليني مايعادل (12،870 دولارًا أمريكيًا) في كل عام من أعوام الدراسة والتي يجب أن تغطي تكاليف الدراسة والمعيشة لمدة عام.

Bristol University International Office Scholarships


تقدم جامعة بريستول خمس منح دراسية سنويًا للطلاب الدوليين الجامعيين بقيمة 8500 جنيه إسترليني (1260 دولارًا أمريكيًا).


University of West England Chancellor’s Scholarships


في كل عام ، تقدم جامعة بريستول UWE عددًا من المنح الدراسية التي يبلغ مجموعها 100000 جنيه إسترليني حوالي(143000 دولار أمريكي) للطلاب الدوليين.  و قد تتطلب منك بعض المنح الدراسية إجراء تدريب لفترة من الوقت إلى جانب دراستك.

Developing Solutions Scholarships at University of Nottingham

إذا كنت من إفريقيا أو الهند أو إحدى دول الكومنولث النامية وترغب في الدراسة للحصول على درجة الماجستير في نوتنغهام قبل العودة لتحسين تطور بلدك الأصلي ، فهذه المنحة هي من أجلك.  هناك مائة وخمس منح متاحة كل عام ، ثلاثون منها تغطي التكلفة الدراسية بأكملها و وخمس و سبعون أخرى تدعمها بنسبة 50 في المئة.

Clarendon Fund Scholarships at University of Oxford (Up 140 Scholarships Annually)

وأخيراً فإنه يوجد المئات من المنح الدراسية للدراسة في المملكة المتحدة ، هي فقط تحتاج للقليل من البحث والصبر وكما يقول المثل فإن لكل مجتهد نصيب.